متخصصون في تصنيع كيماويات صناعة البناء

​سخت کننده بتن (هاردنر)

مصلّد الخرسانة (Hardener)

تحمل الخرسانة المتصلبة دومًا نقاط ضعف من ضمنها: مقاومة احتكاك منخفضة وإحداث الغبار والأتربة ومقاومة منخفضة للصدمات والنفاذية إزاء العوامل البيئية ووجود مسامية غير محبّذة وعدم المقاومة الكيميائية وغيرها. لذلك، يُنصح في حالات كهذه، برفع المستوى النوعي للأسطح الخرسانية باستخدام المواد الخاصة بتصليب سطح الخرسانة. فإن هذه المواد إلى جانب تغطية نقاط الضعف الآنفة الذكر، تسهّل إمكانية الحصول على أسطح جميلة وأكثر تماسكًا. لقد قدّمت شركة زُرلو ومن أجل نيل هذه الأهداف، مصلّد سطح الخرسانة. إن الهاردنر هو مركّب إسمنتي جاهز على شكل المسحوق بمكونات ناعمة والذي يُستخدم للرش بالطريقة الجافة على الخرسانة المصبوبة حديثًا. تصبح المقاطع المرشوشة بالطريقة الجافة وبعد تنفيذ أعمال الصقل المتكاملة، صلبة ومقاومة إزاء الاحتكاك. ويتمتع هذا الخليط المغطّي بالتصاق كبير بالخرسانة التحتية، ويؤدي إلى ازدياد متانة سطح الخرسانة عبر خفض نسبة النفاذية.
بصورة عامة، يمتاز مصلّد سطح الخرسانة بكونه ذا جدوى اقتصادية ممتازة، وازدياد مقاومة الخرسانة للصدمات، والازدياد الهائل لمقاومة الخرسانة للاحتكاك، وعدم إحداث الغبار (Anti-Dust)، وعازله الكهروستاتيكي (Anti-Electrostatic)، وسهولة تنظيف الخرسانة وغسلها، وتماسك سطح الخرسانة، وسهولة وسرعة تنفيذه، وعدم قابليته للاشتعال، وسماكته المنخفضة، وعدم انزلاق الخرسانة في الظروف الرطبة والزيتية (Non Slip)، والتصاق المصلّد بالطبقة الخرسانية التحتية، وعدم انفصاله عن السطح، ومقاومته لنفوذ الزيت والشحم والبنزين، ومقاومته لأشعة الشمس (Anti-UV)، وتوفره بمختلف الألوان. نظرًا إلى الميزات المذكورة أعلاه ومع الأخذ بعين الاعتبار شتى الاحتياجات، يمكن استخدام مصلّد الخرسانة في صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعة الدفاعية وصناعة الصلب والسباكة وصناعة السيارات وصناعة الطائرات والطائرات السمتية وصناعة الإلكترونيات والكهربائيات في محطات الطاقة الكهربائية وصناعة الورق وصناعة النسج وصناعة البلاستيك وموافق السيارات والأرصفة والمتاجر الكبرى والأسطح المكشوفة والمستودعات وورش العمل وقاعات الإنتاج ومنصات الشحن والتفريغ وكافة الأسطح المعرضة لإجهادات الضغط والاحتكاك والصدمات.​​​​​​​

التعبئة: جالون سعتَي 25 و30 كغم

الحالة: سائلة (عديم اللون)
أيون الكلوريد: غير موجود​​​​​​​

الوزن النوعي: 1.4 gr/cm3

قابل للذوبان في الماء وغير قابل للاشتعال

خواص المنتج وآثاره:​​​​​​​

وجود سطح نهائي أملس ومتماسك
وجود سطح عديم النفاذية وغير منزلق
تقوية متانة الخرسانة ضد الاهتراء والاحتكاك والصدمات
مقاوم لدورات الانصهار والتجمد
مقاوم لنفوذ العوامل المخرّبة والمواد الكيميائية
زيادة متانة الخرسانة
سهولة وسرعة تنفيذه
إمكانية ملاءمته لألوان الخرسانة
مناسب للأسطح الداخلية والخارجية للبناء
إمكانية التصاق عالية بالطبقة التحتية للخرسانة
إمكانية غسله وتنظيفه بسهولة
لأجل تنفيذ الهاردنر بجودة أفضل، يجب أن تتميز طبقة الخرسانة التحتية بالمواصفات الآتية:
 
الحد الأدنى للإسمنت: 300 kg/m3
الحد الأدنى لنسبة الماء إلى الإسمنت: 0.4
الحد الأقصى لنسبة الماء إلى الإسمنت: 0.55
لدونة مناسبة (هبوط) في موقع صب الخرسانة: 70 إلى 100 mm
الحد الأقصى لهواء الخرسانة: 3 بالمائة
الحد الأدنى لسماكة الخرسانة: 75 mm
الحد الأدنى لمقاومة ضغط الخرسانة (بالنسبة للأسطح بتوزيع أحمال كبيرة عليها): 30 N/mm2
 
نقاط
في حال الاحتياج إلى استخدام مواد بديلة للخرسانة في تصميم الخلطة (كالميكروسيليكا والزيوليت وغيرهما) يُنصح باستخدام مركبات جاهزة مسبقًا مثل POWER GEL.
يُنصح بشدة استخدام مختلف أنواع المواد الخافضة جدًا للمادة من عائلة الملدّنات المتفوقة من إنتاج شركة زُرلو من أجل خفض نسبة W/C للخرسانة. تتطلب تغطية المتر المربع الوحد حوالي 3 إلى 7 كغم من الهاردنر اعتمادًا على الظروف ونوع استخدام السطح.
 
طريقة الاستخدام
بعد الانتهاء من صبة الخرسانة وبعد جفاف سطح الخرسانة نسبيًا (لا جافًا ولا مبتلًا) قم بتنفيذ الهاردنر. يجب أن تكون الحالة الفيزيائية للخرسانة بحيث لا تنغرز الأقدام في الخرسانة عند المشي، ولكن تظهر آثار الحذاء على الخرسانة. انتباه: يجب ألا يكون هناك نزيف في المقاطع الخرسانية.
اعتمادًا على نوع استخدام السطح المطلوب، قم برش مسحوق الهاردنر على المقطع الخرساني لكي يمتص رطوبة الخرسانة.
بعد امتصاص الرطوبة والذي يؤدي إلى تغير لون المسحوق، قم مباشرةً بصقل السطح بالمسطرين اليدوي أو الكهربائي.
من أجل الحصول على سطح أملس ومتماسك بمقاومة مناسبة، يلزم صقل السطح النهائي باستخدام المسطرين الكهربائي (الهليكوبتر). ولهذا الغرض، بعدما اكتسب السطح المرشوش بالطريقة الجافة، المتانة اللازمة لتحمل وزن شخص واحد بقدر ضئيل من الغور أو الانبعاج، يمكن استخدام المسطرين الكهربائي (الهليكوبتر).
على غرار سائر الأسطح الخرسانية، تمتاز كيفية وزمان الإنضاج بعد التنفيذ بأهمية بالغة، ويجب القيام بهذا العمل مباشرةً بعد التنفيذ. بعد الانتهاء من التسوية بالمسطرين، ابدأ برش الماء الخاص بإنضاج الخرسانة المتصلبة.
لأجل التنفيذ في درجات حرارة أعلى من 30 درجة مئوية وفي البيئات الحارة والجافة، وكذلك عند هبوب الرياح، يُنصح باستخدام مادة كيورنغ من إنتاج زُرلو لإنضاج الأسطح المنفَّذة بشكل أفضل.

طريقة الاستخدام​​​​​​​

كمية الاستخدام:​​​​​​​

يتم تحديدها نظرًا إلى السطح المطلوب.