متخصصون في تصنيع كيماويات صناعة البناء

ماستیک پلی یورتان

ماستك البولي يوريثان

للحيلولة دون الخراب المتسبب عن تمدد المبنى وتقلصها على أثر درجة حرارة البيئة الخارجية للمبنى أو منع انتقال الأحمال من المبنى القديم اللصيق إلى المبنى المشيّد حديثًا، وكذلك في الحالات التي تكون فيها المباني كبيرة وتتكون من عدة بلوكات متصلة بعضها ببعض، يجب تخصيص فواصل التمدد في أماكن مناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار محددات مختلفة منها عدد الطوابق والمواد الإنشائية المستخدمة والطقس في مكان إنشاء المبنى. كما أنه في الأرضيات الكبيرة، مثل أرضيات القاعات الصناعية الكبيرة أو تعبيد سطح الطريق، يتعذّر صب الخرسانة في مرحلة واحدة، فإنه يتعين تخصيص فواصل صب مناسبة في تصميم الهيكل بالنظر إلى حجم السطح وسماكة الصبات الخرسانية. لا يُسمح بملء فواصل الصب والتمدد هذه بعد تنفيذها بمون عادية، بل يستدعي ذلك مادة تحمل قدرة الالتصاق، وفي نفس الوقت، نسبة مرونة عالية، ليكون للفواصل بعد امتلائها مقاومة كافية إزاء الإجهادات الإنشائية. ماستيك البولي يوريثان عبارة عن منتج فاعل وقوي لملء فواصل الصب والتمدد. يُعتبر هذا المنتج مادة حشو قوية ذات مكوّن واحد تبتني على راتنجات البولي يوريثان، والتي تمتص رطوبة الهواء لتتحول بعد ذلك، إلى مادة صلبة فيزيائيًا ومرنة، وتُستخدم للحفاظ على توازن الحركة في مختلف أنواع الفواصل والتحكم فيها. ماستك البولي يوريثان منتج جاهز للاستخدام ويمكن تنفيذه بسهولة في الفواصل. تُستعمل مادة البولي يوريثان للحشو على نطاق واسع لإصلاح وترميم الفواصل والتشققات الإنشائية.​​​​​​​

التعبئة: أنبوبة​​​​​​​

الحالة: كريم (باللون الرمادي)​​​​​​​

خواص المنتج وآثاره:​​​​​​​

نسبة التصاق ممتازة بكافة أنواع المواد الإنشائية
نسبة استطالة عالية
الحفاظ على المرونة عند درجات الحرارة العالية والصقيع، بدون التقلص
تنفيذه بسهولة ومن دون الحاجة إلى تخصص
مناسب لاستخدامه في مختلف النطاقات الحرارية
مقاومة مناسبة للاحتكاك
مقاومة للتشوّه الدائم
مقاومة عالية للماء والرطوبة
مقاومة لأشعة UV لأشعة الشمس
مقاومة مناسبة للمواد المتآكلة
مقاومة مناسبة للأحماض والهيدروكربونات النفطية
بدون الانكماش والتقلص

طريقة الاستخدام:​​​​​​​

يجب أن تكون كافة الفواصل المطلوبة لتنفيذ ماستك البولي يوريثان، خالية من الجسيمات المرتخية والغبار والأتربة والألوان والدهون والماء والرطوبة والمواد الملوّثة.
في حال وجود الرطوبة في المقطع المطلوب تنفيذ الماستك عليه، قم بتجفيفه بالحرارة أو بطرق أخرى، لأن تنفيذ ماستك البولي يوريثان في المقطع المرطوب قد يُحدِث فقاعات.
في حالة وجود أوساخ أو غبار أو مواضع مرتخية، قم بتنظيف السطح من الأوساخ بواسطة ضغط الماء (وتر جت) أو الصنفرة.
احرص على تسوية الأسطح المسامية بواسطة الصنفرة أو السفع الرملي أو بطرق أخرى.
الحد الأدنى لعمر الخرسانة من أجل تنفيذ مادة البولي يوريثان للحشو عليها هو 28 يومًا.
يُنصح بتغطية الطبقة التحتية بالبرايمر من أجل زيادة نسبة الالتصاق.
قم بتنفيذ البرايمر على السطح قبل تنفيذ الماستك بما لا يقل عن 3 ساعات ولا يزيد على 6 ساعت.
إذا لم يتم تنفيذ منتج ماستيك البولي يوريثان في المقاطع المجهّزة خلال 6 ساعات بعد تنفيذ البرايمر، قم بتنفيذ الأخير من جديد.
يلزم لتنفيذ الماستك، تساوي عرض المقطع المراد تنفيذ الأعمال عليه وعمقه، حتى يتخذ المقطع المراد تنفيذ الماستك عليه شكل مربع.
يتم تنفيذ ماستك البولي يوريثان بواسطة المسدس الخاص بحقن الماستك. تُنفَّذ مادة البولي يوريثان للحشو بواسطة المسدسات اليدوية والهوائية بضغط لا يزيد على 5.3 كغم.
استعمل بروة أو مسطرينًا مبللًا بسائل تنظيف من أجل صقل الأسطح النهائية.

كمية الاستخدام:​​​​​​​

يمكن احتساب كمية الاستخدام اعتمادًا على المقطع والفاصل والحجم المطلوب تنفيذه ومع الأخذ بالحسبان الوزن النوعي.