متخصصون في تصنيع كيماويات صناعة البناء

Construction adhesives
Chemical additives in concrete
Concrete sealing material
Concrete lubricants
P.V.C Waterstop
Plastic Spacers

تأسست شركة زُرلو (Zorlu) عام 2011 لإنتاج المضافات الخرسانية وأشرطة البوليمر والسبيسرات البلاستيكية في صناعة الإنشاءات. إن المضافات الخرسانية وأشرطة البوليمر والسبيسرات البلاستيكية هي عبارة عن مجموعة من المنتجات الشائعة الاستخدام في صناعة الخرسانة، حيث تدخل اليوم ضمن تعريف الخرسانة، وتتميز بأهمية خاصة في المشاريع العمرانية. شركة زُرلو واعتمادًا على ما تملكها من معرفة تقنية عصرية وإمكانيات مخبرية متطورة وإنتاجية، ومن خلال استعانتها بطاقم من ذوي الخبرة، تقترح على أصحاب العمل خيارًا مناسبًا لكل مشروع عمراني. إن التناغم والتواصل المستمرین بين الأجزاء الثلاثة المتمثلة بصاحب العمل والمختبر وخط الإنتاج، يتيحان فاعلية هذه المجموعة في بلوغ جودة أفضل وأكثر جدوى من الناحية الاقتصادية في أقل مدة زمنية ممكنة. من الأهداف الرئيسية التي تصبو إليها شركة زُرلو في المشاريع، الإسراع في تسليم المنتجات وتقديم خدمات ما بعد البيع وتأمين رضا أصحاب العمل. إن حصيلة المساعي المضنية والحثيثة لمجموعة زُرلو في المشاريع العمرانية الكبرى، مثل السدود والأنفاق والجسور والبناء على نطاق واسع و... إلخ ستبقى فخرًا خالدًا في كل شبر من بلدنا العزيز إيران.

مواد العزل المستحلبي ZW24

الملدّن المتفوق للخرسانة 

​PC100N

حماية المقاطع الخرسانية التي تلامس التربة أمر ضروري لا محيد عنه. تحتوي التربة على أيونات كيميائية مخرّبة والسلفاتات، وفي حال عدم حماية الأسطح الخرسانية بشكل مناسب، يحتمل نفوذ عوامل مخرّبة إلى المباني وتضرر المقاطع الخرسانية. إن الوقت المثالي لحماية الخرسانة من العوامل الكيميائية المخرّبة هو الساعات المبكّرة لتنفيذ الخرسانة، لأن الخرسانة المتخذة حالة العجينة، تميل كثيرًا إلى فقدان الماء، وكذلك قد تلامس مقاطعَ ماصّة للماء وتتدنى نسبة ماء الخلط في الخرسانة، قبل اشتراك الماء في عملية الهدرجة، الأمر الذي يتسبب بحدوث تشققات سطحية أو في بعض الحالات، بحدوث تشققات عميقة.

إن الملدّن المتفوق للخرسانة PC100N عبارة عن مضافات سائلة ذات قاعدة البولي كربوكسيلات، وهي تزيد من فاعلية الخرسانة بشكل قوي وملحوظ، وتقلل إلى حد كبير من ماء الخلط في الخرسانة. يُستعمل هذا المنتج في تصنيع الأنواع الخاصة من الخرسانة (بما فيها: الذاتية الدمك والذاتية التسوية) مع الأخذ بعين الاعتبار الضوابط والشروط المحددة في الأنظمة المقررة في إيران بشأن تصنيع الخرسانة، وتصنيع خرسانة بمستوى هبوط عالٍ متميزةً بجودة ومقاومة ضغط تفوقان المعايير.

Read more
Read more

لاصق البلاط​​​​​​​

Read more

تم تصنيع منتجات حديثة وطُرحت في الأسواق لتنفيذ كافة مراحل تركيب البلاط والسيراميك، وتحظى هذه المنتجات بميزات وخصائص فريدة. من أهم مراحل التبليط، نصب البلاط على الطبقة التحتية. في الأساليب التقليدية، كانت تُستخدم المون التقليدية (خلطة بودرة الحجر والإسمنت) للتبليط. ولكن بطل اليوم استخدام المون التقليدية للتبليط، وبدلًا من ذلك، تُستخدم أنواع اللواصق الجاهزة الخاصة بتركيب البلاط والسيراميك على الأرضيات والجدران.

Read more
يعني السبيسر لغةً الفاصل. يمكن استخدام السبيسرات البلاستيكية للخرسانة لتغطية حديد التسليح في منشآت مسلحة مثل البلاطات والجدران والأساسات وغيرها من الهياكل الخرسانية المسلحة، ولها استعمالها في مشاريع كالسدود والأنفاق وغيرها من المباني والمنشآت. وبمقدور العمّال حمل كافة أنواعها خلال مدة قصيرة في ورشة العمل. يُحتسب الحد الأدني للتغطية الخرسانية للأعمدة الخرسانية التي تُعدّ وقاية للأعمدة الخرسانية من الهواء وآثار أخرى، من سطح الخرسانة إلى السطح الخارجي الفولاذي الذي تُطبَّق عليه ضوابط التغطية. بالنسبة للحالة التي تم فيها تحديد الحد الأدنى للتغطية لنوع من أنواع العناصر الإنشائية، يُقاس الحد الأدنى للتغطية الخرسانية حتى الحافة الخارجية للكانات والرباطات وحديد التسليح الحلزوني، وإذا أحاطت الأعمدة الخرسانية العرضية بأسياخ الحديد الرئيسية، وإذا استُخدم أكثر من صف واحد من الأعمدة الخرسانية دون الكانات أو الرباطات، تُقاس المسافة حتى السطح الخارجي لأقصى صفوف أسياخ الحديد. إن السبيسرات تساعد على الإسراع في تنفيذ الأعمال الإنشائية إضافةً إلى رفعها جودة الأبنية. لا يجوز استخدام قطع الحجارة والأنابيب المعدنية وقطع الخشب لتثبيت أسياخ حديد التسليح والتغطية الخرسانية. إن السبيسر أو الفاصل الحامل لحديد التسليح عبارة عن قطعة تُدفن في الخرسانة، وتُستخدم لإنشاء مسافات بين الخرسانة وحديد التسليح في الأبنية الخرسانية المسلحة. أحيانًا يحتفظ السبيسر الخرساني بالمسافة بين سيخين لحديد التسليح، وأحيانًا أخرى، تُستخدم بعض السبيسرات لإنشاء مساحة السبيسر في الأساسات وما بين الكانات والقوالب الخرسانية. إن السبيسرات الخرسانية إضافة إلى أنها ترفع من جودة الأبنية، تساعد أيضًا على الإسراع في تنفيذ الأعمال الإنشائية والسبيسرات الخاصة بأعمال الحدادة المسلحة.

السبيسر البلاستيكي​​​​​​​

Read more
مانع التسرب أو وتر ستوب (Water Stop) هو عنصر مستخدم في الأبنية الخرسانية ويُركّب في فواصلها للحيلولة دون تسرب السوائل (خصوصًا الماء). يدخل في إنتاج موانع التسرب مجموعة واسعة من المواد المختلفة، تتميز كل منها بميزات خاصة بها. تختلف المادة المصنوع منها مانع التسرب باختلاف متطلبات كل بناء. إن أساس العمل لموانع التسرب هو أنها تعمل على إطالة مسار جريان الماء أو غيرها من السوائل منعًا لتسرب الماء. تحمل جميع موانع التسرب عادة نتوءات تؤدي إلى التصاق مسار الماء وزيادة طوله. لا بد للأشرطة المانعة للتسرب أن يكون لها مرونة كبيرة لكي يتغير شكلها بحسب أبعاد الأبنية الخرسانية وأحجامها واعتمادًا على تعقّد أنواع المقاطع وظروف التنفيذ، ولذلك، يتم تصميمها من حيث السماكة والعرض ونوع النتوءات وتغيّرات الحفَر و... إلخ بما يتناسب مع أبعاد البناء ومقاساته. من أهم الميزات النوعية لموانع التسرب، نِسَب الاستطالة ومقاومة الشد والصلابة فيها والتي يجب أن تتطابق مع المتطلبات القياسية. كما أن متانة موانع التسرب في مختلف الظروف، بما فيها البيئات القلوية، تمتاز بأهمية كبيرة ويجب أخذها بعين الاعتبار، وبخلاف ذلك، تفقد موانع التسرب جودتها بسرعة في البيئة القلوية للخرسانة وتتعرض للتشوه وتتسبب بحدوث التسرب وسائر المشاكل النوعية، كالتشقق وهبوط المسند و... إلخ.
الفواصل والأماكن التي يكون فيها مقطعان خرسانيان مختلفان بجوار بعضها البعض، تعاني من الحد الأقصى للضعف إزاء تسرب الماء وغيره من السوائل. وللحيلولة دون وقوع ذلك، لا بد من استخدام مانع التسرب في جميع فواصل المقاطع الخرسانية. مانع التسرب عنصر مهم وفعّال في مقاومة البناء بكامله وحمايته من الماء. حينما يدور الحديث في أوساط المهندسين ومصمّمي الأبنية حول موانع التسرب، فإن أول شيء يدور ببالهم هو مانع تسرب مصنوع من البلاستيك أو المطاط. منذ ما يقارب أواسط الخمسينيات من القرن التاسع عشر للميلاد، كان البولي فينيل كلوريد أو PVC هو الأكثر استخدامًا في صناعة موانع التسرب. وإلى جانب المقاومة العالية لهذه المادة ومرونته الكبيرة، فإن التعامل معها أسهل عند النصب واللحام. وبغض النظر عن مقاومتها للماء، تقاوم الموادَ الكيميائية الذائبة في المياه الجوفية أيضًا. إلى جانب PVC تُستخدم مختلف المواد المعدنية والبلاستيكية والإسفلتية والمواد الهيدروفيلية أيضًا في صناعة أفضل أنواع موانع التسرب، ولكل منها ميزاتها الفريدة من نوعها.
تتمثل الوظيفة الوحيدة لمانع التسرب في الخرسانة، بالحيلولة دون نفوذ الماء إلى فواصل المقطع الخرساني. وبعبارة أخرى، لا يمكن لموانع التسرب أن تحول دون تسرّب بخار الماء والرطوبة اللذين ينفذان إلى الخرسانة عن طريق تشققاتها، إلا إذا تم نصب موانع تسرب منفصلة من أجل تشققات الخرسانة.

وتر ستوب PVC