متخصصون في تصنيع كيماويات صناعة البناء

پرایمیر امولسیونی عایق امولسیونی ZW24​​​​​​​

البرايمر المستحلبي (البيتوميني) ZW24

حماية المقاطع الخرسانية التي تلامس التربة أمر ضروري لا محيد عنه. تحتوي التربة على أيونات كيميائية مخرّبة والسلفاتات، وفي حال عدم حماية الأسطح الخرسانية بشكل مناسب، يحتمل نفوذ عوامل مخرّبة إلى المباني وتضرر المقاطع الخرسانية. إن الوقت المثالي لحماية الخرسانة من العوامل الكيميائية المخرّبة هو الساعات المبكّرة لتنفيذ الخرسانة، لأن الخرسانة المتخذة حالة العجينة، تميل كثيرًا إلى فقدان الماء، وكذلك قد تلامس مقاطعَ ماصّة للماء وتتدنى نسبة ماء الخلط في الخرسانة، قبل اشتراك الماء في عملية الهدرجة، الأمر الذي يتسبب بحدوث تشققات سطحية أو في بعض الحالات، بحدوث تشققات عميقة. ويحدث ذلك بسبب تقلص المونة وانكماشها وتدني حجمها. هذه التشققات هي أفضل طريق لنفوذ الأيونات والعوامل الكيميائية المخربة والسلفاتات إلى الخرسانة، ويستتبعها تآكل حديد التسليح في شبكة حديد التسليح، وتلحق أضرار جدية بالبناء بمرور الوقت. للقضاء على هذه المشكلة وحماية الخرسانة الجديدة من نفوذ العوامل المخرّبة البيئية وكذلك عزل سطح الخرسانة منعًا لفقدانه الماء بشكل أكثر، يُستخدم منتج البرايمر المستحلبي (البيتوميني) والذي تمت صياغته على قاعدة البيتومين والراتنجات المعدّلة.
إن البرايمر المستحلبي (البيتوميني) منتج أحادي المكوّن ذو قاعدة البيتومين والمساحيق المعدنية مخصوصة، ويتمتع بنسبة التصاق جيدة، وقت تنفيذه، بالأسطح الفولاذية والخرسانية والطوبية والأسفلت وغيرها من المواد الإنشائية. يقاوم هذا المنتج، بعد جفافه، نفوذَ الرطوبة وبخار الماء، ويعمل على عزل السطح إلى حد بعيد.
إن البرايمر المستحلبي (البيتوميني) في حال تنفيذه في طبقتين، يعمل على عزل السطح ويجعله مقاومًا للماء بشكل كامل، ولكن يُستخدم البرايمر المستحلبي (البيتوميني) كطبقة تحتية لتنفيذ العازل المستحلبي.

التعبئة: دلو سعة 25 كغم​​​​​​​

الحالة: سائلة (باللون الضارب في السواد)​​​​​​​

مدة الجفاف السطحي: حوالي 3 ساعات​​​​​​​

الوزن النوعي: 1 gr/cm3

قابل للذوبان في الماء​​​​​​​

خواص المنتج وآثاره:​​​​​​​

مقاومة للعوامل المتآكلة للمعدن والخرسانة
قابل للتنفيذ باردًا
سهولة تنفيذه بسرعة عالية
مقاومة لهجمات الكائنات الحية الدقيقة
الحماية من كافة أنواع التآكل
متانة كيميائية مناسبة في مواجهة الأحماض الضعيفة
عدم وجود مذيبات نفطية في معادلته
غير قابل للاشتعال
قابلية تشكيل مناسبة
أكثر أساليب منع تسرب الماء والعزل جدوىً من الناحية الاقتصادية
متانة كيميائية جيدة في مواجهة القلويات الضعيفة
نسبة التصاق عالية بالمعادن والخرسانة
غير سام وخالٍ من التلوث

طريقة الاستخدام:​​​​​​​

لتنفيذ البرايمر المستحلبي، يجب أن يكون سطح الطبقة التحتية خاليًا من الأوساخ والغبار والأتربة والدهون وغيرها.
في حال وجود أي تلوث على السطح، قم بإزالته من على السطح باستخدام ضغط الماء الشديد (وتر جت) أو السفع الرملي.
يمكن تنفيذ البرايمر المستحلبي بواسطة البخّاخ أو الفرشاة.
قم بتنفذ الطبقة الأولى على السطح بحيث تغطّي السطح بكامله.
قم بتنفيذ الطبقة الثانية بعد تصلب الطبقة الأولى بحوالي ساعتين إلى 3 ساعات، بالضبط في اللحظات التي لا تزال تلتصق اليد بالسطح.

كمية الاستخدام:​​​​​​​

تعتمد كمية استخدام البرايمر المستحلبي (البيتوميني) على المادة المصنوع منها السطح المطلوب ومسماميته وخشونته. ولكن بشكل اعتيادي، يمكن لكل 300 إلى 400 غرام من البرايمر البيتوميني أن يغطّي مترًا مربعًا من السطح في كل طبقة.