متخصصون في تصنيع كيماويات صناعة البناء

الیاف بتن پلی پروپیلن

ألياف البولي بروبيلين للخرسانة

لألياف البولي روبيلين استخدامات واسعة من أجل تقوية وتسليح الخرسانة وخلطة الإسمنت والجص. يؤدي استهلاك هذا النوع من الألياف إلى زيادة مقاومة الانحناء والشد والقص والاحتكاك. مع إضافة هذه المادة، تزداد ميزة التصاق الخرسانة. يتم إنتاج ألياف البروبيلين بقصّتي 12 و18 ملم من أجل الاستخدامات الخرسانية، وبقصّة طولية تبلغ 6 ملم من أجل المون الجصية والرقيقة. لألياف البولي بروبيلين استخدامات واسعة في إنتاج جدران خرسانية ذات سماكة قليلة، لأنه في هذا النوع من المقاطع، يتعذر استخدام حديد تسليح العالي المقاومة المعهود، فتتولى ألياف البولي بروبيلين دور تسليح هذه المقاطع. تحمل ألياف البولي بروبيلين بمفردها مقاومة منخفضة إزاء النار وضوء الشمس والأوكسجين، ولكن حينما توضع في المونة أو الخرسانة، يتكون لها غطاء واقٍ يساعد على تقليل الحساسية للنار وغيرها من الآثار البيئية إلى أدنى حدودها. تُستخدم ألياف البولي بروبيلين بكثرة في تصنيع الأرضيات الصناعية ويمكن أن تُستبدل بحديد التسليح في الخرسانة من أجل تسليحها.​​​​​​​

التعبئة: كيس سعة 20 كغم​​​​​​​

الحالة: ألياف (باللون الأبيض)
الوزن النوعي: 0.91 gr/cm3​​​​​​​

درجة حرارة الانصهار: 165 درجة مئوية
مقاومة الشد: 400 MPA
الانغماس في الماء: 3 إلى 5 ثوانٍ

خواص المنتج وآثاره:​​​​​​​

التقليل من تشققات البلاستيك وتشققات الخرسانة المتصلبة
التقليل من التشققات المتسببة عن الرطوبة وتقلب درجات الحرارة
زيادة المقاومة القلوية
زيادة وحدة المرونة للخرسانة
نقطة انصهار عالية نسبيًا
تحسين الخواص الميكانيكية للخرسانة
بديل مناسب لحديد التسليح الحراري
زيادة خواص التصاق الخرسانة
الحيلولة دون التشققات الناتجة عن تقلص الخرسانة
عدم وجود البولي إستر في تركيبة إنتاج ألياف البولي بروبيلين
زيادة سعة امتصاص الطاقة عند الشد والانحناء
زيادة مقاومة الخرسانة للصدمات
زيادة قابلية تشكيل الخرسانة
زيادة متانة الخرسانة وعمرها الافتراضي

طريقة الاستخدام​​​​​​​

يمكن إضافة ألياف البولي بروبيلين في كل وقت.
عادةً يتم في البداية خلط ألياف البولي بروبيلين بالزلط، ثم يُضاف الماء إليها.
يمكن خلط ألياف البولي بروبيلين بالماء، ثم إضافة الماء هذا إلى المونة الجافة، وفي هذه الحالة، يجب الاستمرار في الخفق مدة 3 إلى 4 دقائق إلى حين الحصول على خلطة متماسكة ومتجانسة.
يمكن وضع ألياف البولي بروبيلين تدريجيًا داخل الخفّاقة والاستمرار في عملية الخفق على سرعة عالية إلى حين التأكد من التوزيع الكامل لألياف البولي بروبيلين داخل الخرسانة.
نقطة: تعمل ألياف البولي بروبيلين عادة على خفض نسبة الهبوط. وتقل قابلية التشغيل للخرسانة خاصةً إذا كانت الكمية المستهلكة كبيرةً وكذلك في حالة كون الألياف أطول. ولذلك، يُنصح باستخدام الملدّن المتفوق للخرسانة مع الألياف من أجل تلدين الخلطة وزيادة قابلية التشغيل.

كمية الاستخدام​​​​​​​

تتغير كمية استخدام ألياف البولي بروبيلين حسب نوع الهيكل. يختلف متوسط الاستهلاك لألياف البولي بروبيلين حسب الأداء المطلوب، من 1 إلى 3 كغم في كل متر مكعب. على سبيل المثال، تبلغ متوسط كمية الاستهلاك لألياف البولي بروبيلين في البلاطات، حوالي كيلوغرام واحد في كل متر مكعب. تصل هذه الكمية في الأرضيات إلى كيلوغرامين إلى 3 كيلوغرامات.